الجديد

موديز” تخفض ترقيم تونس السيادي إلى “سي أ أ 1” مع المحافظة على الآفاق السلبية

أعلنت وكالة الترقيم الأمريكية “موديز”، الخميس، عن تخفيض ترقيم تونس السيادي على المدى الطويل بالعملة الصعبة والعملة المحلية، من “ب3” إلى “سي أ أ 1” ، مع  المحافظة على الآفاق السلبية.

كما راجعت “موديز”، ترقيم البنك المركزي التونسي، المسؤوول قانونيا عن الدفوعات المتعلقة بكل رقاع الحكومة، نحو الانخفاض من “ب3 ” إلى” سي أ أ 1″، مع المحافظة على آفاق سلبية.

وأفادت “موديز” بأن التخفيض من ترقيم تونس “يأتي تبعا لضعف الحوكمة، وتنامي الشك في قدرة الحكومة على إرساء اجراءات تكفل الاستجابة لحاجيات التمويل المرتفع بعنوان السنوات القادمة”.

خفضت وكالة موديز إنفستورز سيرفيس (“موديز”) اليوم تصنيفات الحكومة التونسية للعملة الأجنبية والعملة المحلية على المدى الطويل إلى Caa1 من B3 وحافظت على التوقعات السلبية.
كما خفضت وكالة موديز التصنيف الائتماني العالي غير المضمون للبنك المركزي التونسي إلى Caa1 من B3 وتصنيف الرف غير المضمون إلى (P) Caa1 من (P) B3 وحافظت على النظرة السلبية. البنك المركزي التونسي مسؤول قانونيًا عن مدفوعات جميع سندات الحكومة. يتم إصدار أدوات الدين هذه نيابة عن الحكومة.
يعكس خفض التصنيف إلى Caa1 ضعف الحوكمة وزيادة عدم اليقين فيما يتعلق بقدرة الحكومة على تنفيذ التدابير التي من شأنها ضمان الوصول المتجدد إلى التمويل لتلبية متطلبات التمويل المرتفعة على مدى السنوات القليلة المقبلة. هناك خطر أنه إذا لم يتم تأمين تمويل كبير ، فقد يؤدي ارتفاع ضغط السيولة إلى التخلف عن السداد. يتم التخفيف جزئياً من هذه المخاطر من خلال التراكم السابق لاحتياطي النقد الأجنبي الذي يوفر بعض الدعم لمدفوعات خدمة الدين الخارجي القادمة على المدى القصير.
تلتقط النظرة المستقبلية السلبية مخاطر الهبوط المتعلقة بالتأخيرات المطولة المحتملة في الإصلاحات والتمويل المعتمد على الإصلاح والذي من شأنه أن يؤدي إلى تآكل احتياطيات العملات الأجنبية من خلال سحب مدفوعات خدمة الديون ، مما يؤدي إلى تفاقم مخاطر ميزان المدفوعات. في هذا السيناريو ، سترتفع احتمالية إعادة هيكلة ديون القطاع العام التي قد يترتب عليها خسائر لدائني القطاع الخاص.
تم تخفيض سقوف البلاد التونسية بدرجة واحدة. وبالتحديد ، تم تخفيض سقف العملة المحلية في تونس إلى B1 من Ba3. تعكس الفجوة الثلاثية في التصنيف السيادي ضعف المؤسسات ، وتوسيع نطاق تأثير القطاع العام ، وقيود القدرة التنافسية الخارجية ، والبيئة السياسية والاجتماعية الصعبة التي تعيق بيئة الأعمال. تم تخفيض سقف العملات الأجنبية من B2 إلى B3. تعكس الفجوة المكونة من شقين لسقف العملة المحلية الاختلالات الخارجية المستمرة والاعتماد على التدفقات الأجنبية الوافدة التي تزيد من تعرض الشركات لمخاطر التحويل والتحويل المحتملة.
التقييمات المنطقية
الأساس المنطقي ل DOWNGRADE إلى Caa1
يؤدي ضعف الحوكمة إلى زيادة عدم اليقين فيما يتعلق بقدرة الحكومة على تنفيذ الإصلاحات المالية والاقتصادية
يتم دعم خفض التصنيف الائتماني من خلال إضعاف الحوكمة ، ولا سيما تدني جودة المؤسسات التونسية ، مما يزيد بشكل كبير من مخاطر السيولة التي قد تؤدي إلى التخلف عن السداد بمرور الوقت.
تفاقمت الأزمة الدستورية التي اندلعت في 25 يوليو / تموز عقب تعليق الرئيس قيس سعيّد للحكومة والبرلمان السابقين على أساس سلطات الطوارئ المؤقتة ، بسبب عدم وجود محكمة دستورية لها سلطة تسوية الخلافات بين السلطتين التنفيذية والتشريعية. إن استمرار عدم اليقين فيما يتعلق بالإطار المؤسسي يقلل من احتمالات الإصلاح المالي والاقتصادي الهيكلي الذي يتوقف عليه الوصول المتجدد إلى مصادر التمويل الرسمية والتجارية لتلبية احتياجات التمويل المقبلة للحكومة.
في حين أن التشكيل الأخير لحكومة جديدة بقيادة رئيسة الوزراء نجلاء بودن رمضان يمهد الطريق لاستئناف المفاوضات مع المقرضين الرسميين والثنائيين ، فإن الإجماع على الإصلاحات طويلة الأمد ، بما في ذلك فاتورة أجور القطاع العام ، وإصلاح دعم الطاقة ، وإصلاح الدولة- الشركات المملوكة ، سيكون من الصعب تأمينها بين جميع أصحاب المصلحة ، بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني. هذه الإصلاحات ضرورية لإعادة التوازن إلى الحسابات المالية التونسية وضمان القدرة على تحمل الديون في المستقبل وسط توقعات نمو ضعيفة.
فقدان فرص الوصول إلى أسواق رأس المال الدولية يزيد من مخاطر السيولة الحكومية
تم تشديد أوضاع السيولة الخارجية والمحلية بشكل كبير في أعقاب الأزمة الدستورية ، مما أدى إلى عدم اليقين بشأن قدرة الحكومة على تلبية احتياجاتها التمويلية القادمة. تشير تقديرات موديز للعجز المالي البالغ 7.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2021 و 5.9٪ في عام 2022 إلى متطلبات الاقتراض الإجمالية بحوالي 18٪ من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام و 16٪ في عام 2022.
تُظهر بيانات تنفيذ الميزانية حتى يوليو 2021 معدل تنفيذ بنسبة 30٪ للاقتراضات الخارجية ، مما يعكس وصولاً باهظًا إلى الأسواق المالية (اتسعت الفروق إلى أكثر من 1000 نقطة أساس) ، مع مبلغ 2.3 مليار دولار (5.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي) معلق من خلال هذه القناة. قد تبحث الحكومة عن مصادر تمويل بديلة مثل القروض الثنائية وسحب حقوق السحب الخاصة التي خصصها صندوق النقد الدولي مؤخرًا والبالغة 740 مليون دولار. على الجانب المحلي ، تشير الزيادة المتجددة في احتياجات إعادة التمويل للبنوك التجارية في البنك المركزي إلى زيادة قيود الاستيعاب.
بالنسبة لعام 2022 ، سيعتمد الوصول المتجدد إلى القروض المتعددة الأطراف والثنائية على الأرجح على المفاوضات الناجحة بشأن برنامج صندوق النقد الدولي الذي ظل بعيد المنال منذ إلغاء البرنامج السابق الذي امتد لأربع سنوات في أبريل 2020.
على المدى القصير ، لا يزال تصنيف Caa1 مدعومًا باحتياطي النقد الأجنبي البالغ 7.8 مليار دولار اعتبارًا من سبتمبر 2021 والذي يوفر دعمًا للاحتياجات التمويلية المتبقية للحكومة هذا العام ويقدر احتياجات إعادة التمويل الخارجي بحوالي 1.5 مليار دولار في عام 2022 قبل أن يزداد بعد ذلك.
عبء الديون المرتفع يقلل من القدرة على تحمل التكاليف ويزيد من الحساسية للصدمات
مع الأخذ في الاعتبار توسعًا اقتصاديًا أضعف من المتوقع سابقًا بنسبة 3.5٪ هذا العام ، يليه 2.5٪ بعد ذلك ، تتوقع Moody’s أن ترتفع نسبة الدين / الناتج المحلي الإجمالي إلى ما يقرب من 90٪ من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام من 84.7٪ في عام 2020 ، وتستقر عند أقل من 95٪. علي مدي السنوات القليلة القادمة.
تتوقع وكالة موديز أن تنخفض القدرة على تحمل أرصدة الديون وسط زيادة تكاليف الاقتراض في حين أن الحصة المرتفعة بالعملة الأجنبية من الدين الحكومي ، والتي تتجاوز 65٪ ، تعرض مسار الدين لتحركات معاكسة للعملة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الضمانات القائمة للمؤسسات المملوكة للدولة والتي تزيد عن 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 تضيف إلى مخاطر المسؤولية المحتملة.
الأساس المنطقي للتوقعات السلبية
الاختلالات الخارجية الكبيرة في تونس واعتمادها على التدفقات المستمرة يحد من الدرجة التي يمكن بها سحب الاحتياطيات دون تعريض استقرار العملة والأسعار للخطر.
تلتقط النظرة المستقبلية السلبية مخاطر الهبوط المتعلقة بالتأخيرات المطولة المحتملة في الإصلاحات والتمويل المعتمد على الإصلاح والذي من شأنه أن يؤدي إلى تآكل احتياطيات العملات الأجنبية من خلال سحب مدفوعات خدمة الديون ، مما يؤدي إلى تفاقم مخاطر ميزان المدفوعات. في هذا السيناريو ، سترتفع احتمالية إعادة هيكلة ديون القطاع العام التي قد يترتب عليها خسائر لدائني القطاع الخاص.
الاعتبارات البيئية والاجتماعية والإدارية
درجة تأثير الائتمان ESG في تونس سلبية للغاية (CIS-4) ، مما يعكس التعرض العالي للمخاطر الاجتماعية وملف الحوكمة المعتدل. في حين أن التحويلات تعوض جزئياً عن ضعف احتمالات الدخل ، فإن قدرة الدولة السيادية على الاستجابة للمخاطر الاجتماعية مهددة بشكل متزايد بسبب قيود الميزانية العمومية للحكومة.
يتعرّض الملف الائتماني لتونس بشكل معتدل للمخاطر البيئية ، وهو ما ينعكس في درجة ملف تعريف جهة الإصدار E-3 ويدفعه تعرضها لارتفاع مستويات سطح البحر في المناطق الساحلية وتزايد مخاطر المياه والتصحر في المناطق الداخلية. تمثل المناطق الساحلية 80 ٪ من إجمالي الإنتاج ، والتعرض للقيادة. يشكل تقلب المناخ وأنماط هطول الأمطار غير المنتظمة وحالات الجفاف الشديدة تهديدات على القطاع الزراعي التونسي ، الذي يمثل أكثر من 15٪ من إجمالي العمالة.
إن التعرض للمخاطر الاجتماعية مرتفع (S-4) ويرتبط بشكل أساسي بأسواق العمل الجامدة وضعف توليد فرص العمل مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات البطالة ، بما في ذلك بين الخريجين الشباب. هذه القيود تجعل من الصعب استيعاب القوى العاملة المتعلمة جيدًا ، مما يساهم في تدفقات الهجرة الصافية السلبية كل عام وفي هجرة الأدمغة. في حين أن التحويلات تعوض جزئيًا عن احتمالات الدخل الضعيفة ، فإن قدرة المُصدر على الصمود في مواجهة الصدمات مهددة بشكل متزايد بسبب قيود الميزانية العمومية للحكومة.
الحكم في تونس ضعيف (ملف G-4 المُصدر). على الرغم من أن توجهات بناء الإجماع في البلاد كانت مفيدة في تأمين الانتقال الديمقراطي الناجح مع جميع أصحاب المصلحة المعنيين ، فقد تعرضت عملية صنع القرار السياسي في السنوات الأخيرة إلى إعاقة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التوترات الاجتماعية المتكررة تمنع فعالية السياسة من خلال الحد من الإجماع السياسي للإصلاح ، بما في ذلك من جانب مؤسسات المجتمع المدني. علاوة على ذلك ، ضعف جودة المؤسسات التنفيذية والتشريعية من خلال فشل الحكومات المتعاقبة في تقديم أجندة السياسات.
نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي (على أساس تعادل القوة الشرائية ، بالدولار الأمريكي): 10،120 (2020 الفعلي) (المعروف أيضًا باسم دخل الفرد)
نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي (التغير٪): -9.3٪ (2020 الفعلي) (المعروف أيضًا باسم نمو الناتج المحلي الإجمالي)
معدل التضخم (CPI ،٪ تغيير ديسمبر / ديسمبر): 4.9٪ (2020 الفعلي)
الميزان المالي العام للحكومة / الناتج المحلي الإجمالي: -10.2٪ (الفعلي لعام 2020) (المعروف أيضًا باسم الرصيد المالي)
رصيد الحساب الجاري / الناتج المحلي الإجمالي: -6.5٪ (2020 الفعلي) (المعروف أيضًا باسم الرصيد الخارجي)
الدين الخارجي / الناتج المحلي الإجمالي: 100.9٪ (فعليًا لعام 2020)
المرونة الاقتصادية: b1
تاريخ التخلف عن السداد: لم يتم تسجيل أي أحداث تقصير (على السندات أو القروض) منذ عام 1983.
في 12 أكتوبر 2021 ، تم استدعاء لجنة تصنيف لمناقشة تصنيف تونس ، حكومة. وكانت النقاط الرئيسية التي أثيرت خلال المناقشة هي: تراجع الأسس الاقتصادية للمُصدر ، بما في ذلك قوتها الاقتصادية ، بشكل ملموس. تراجعت مؤسسات المُصدر وقوة حوكمته بشكل ملموس. لم تتغير القوة المالية أو المالية للمُصدر ، بما في ذلك ملف ديونه بشكل جوهري. أصبح المُصدر معرضًا بشكل متزايد لمخاطر الأحداث.
العوامل التي قد تؤدي إلى ترقية التصنيفات أو انخفاضها
بالنظر إلى التوقعات السلبية ، من غير المحتمل رفع التصنيف. من المرجح أن تتغير التوقعات إلى مستقرة إذا توصلت وكالة موديز بثقة كافية إلى أن قدرة الحكومة على تنفيذ الإصلاح الاقتصادي والمالي ستؤدي إلى الاستقرار وخفض مسار الديون في نهاية المطاف. وعلى نحو متصل ، فإن الثقة العالية في قدرة تونس على الوصول إلى التمويل الرسمي وسوق رأس المال بتكاليف معقولة للوفاء بمدفوعات خدمة الدين القادمة في السنوات القليلة المقبلة يمكن أن تدعم التصنيفات عند المستوى الحالي.
وعلى العكس من ذلك ، من المرجح أن يتم تخفيض التصنيف إذا استمرت القيود المفروضة على توافر و / أو تكلفة التمويل ، والتي يحتمل أن تكون مرتبطة بمزيد من المفاوضات المطولة لبرنامج جديد لصندوق النقد الدولي والتقدم غير الكافي في تنفيذ الإصلاح. إن زيادة مخاطر الضعف الخارجي التي تؤدي إلى ضغوط انخفاض قيمة العملة تجعل عبء الدين يرتفع لفترة أطول مما تتوقعه موديز حاليًا من شأنه أن يثير مخاوف بشأن القدرة على تحمل الديون ويزيد من احتمالية إعادة هيكلة الدين العام.

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

deneme bonusu veren siteler deneme bonusu
hentai anime sex von teenager auf xvix.eu
tovuti mtandaoni yenye picha za xx na ngono ya watu wa rangi tofauti kati ya mwanamume mweusi na mwanamke mweupe
tovuti bure mtandaoni na video za ngono amateur na hardcore ngono
ilmainen sivusto verkossa englanti hentai fetish seksivideolla ja intohimoisella pillua nuolemalla
สาวเอเชียออกเดทออนไลน์และร่วมเพศในป่าบนเว็บไซต์ลามกที่ดีที่สุด teensexonline.com
online site of dr doe porn video where the big tits doctor get fucked deep in mouth and pussy
most hardcore amateur interracial sex videos with women that get drilled deep in ass and pussy
noe som gir en fantastisk blow job fanget
bure ngono tovuti ngono na Interracial Porn Video Kwa Kura ya kutomba Horny
ฟรีผู้หญิงออกเดทออนไลน์เพื่อร่วมเพศทางปากและมีเพศสัมพันธ์ทางปากเช่นเดียวกับการอมลึกคอหอย
trang web hẹn hò trực tuyến nơi người đàn ông trưởng thành đụ cô gái còn trinh trong âm hộ ướt át và chặt chẽ của cô ấy
enjoy the most exciting amateur blowjob deepthroat with balls licking and rimming
Acıbadem evden eve nakliyat, Acıbadem Nakliyat
Bahçeşehir evden eve nakliyat, Bahçeşehir Nakliyat
Evden eve nakliyat, Nakliyat, İstanbul evden eve nakliyat, nakliyat firmaları, nakliye
Şehirler arası nakliyat, Şehirlerarası evden eve nakliyat
evden eve nakliyat ücretleri
evden eve nakliyat ücretleri
eşya depolama uluslararası evden eve nakliyat

istanbul izmir şehirler arası evden eve nakliyat

istanbul izmir evden eve nakliyat

istanbul bodrum evden eve nakliyat

istanbul fetihye evden eve nakliyat

bodrum evden eve nakliyat

istanbul izmir şehirler arası evden eve nakliyat

istanbul izmir evden eve nakliyat

istanbul bodrum evden eve nakliyat

istanbul fetihye evden eve nakliyat

bodrum evden eve nakliyat

uluslararası eşya taşımacılığı uluslararası eşya taşımacılığı eşya depolama yurtdışı kargo uluslararası evden eve nakliyat istanbul ev depolama ev eşyası depolama uluslararası ev taşıma uluslararası evden eve nakliyat uluslararası nakliyat
bursa escort gorukle escort
deneme bonusu deneme bonusu veren siteler
İstanbul İzmir nakliyat İstanbul İzmir evden eve nakliyat ümraniye evden eve nakliyat ümraniye nakliyat kağıthane evden eve nakliyat kağıthane nakliyat çekmeköy nakliyat çekmeköy evden eve nakliyat
deneme bonusu veren siteler deneme bonusu
ankara escort
akü servis akumyolda.comakücü akumyoldaakumyolda.comakumyolda.com akücü
ingilizceturkce.gen.tr
TranslateDict.com is a online platform that specializes in free translation, helping visitors to translate to English from a wide variety of languages.translatedicttranslatedict.com
Free Spanish to English translation services are available at spanishenglish.com to help you understand and communicate in both languages. spanishenglish.com
şehirler arası nakliyat manisa şehirler arası nakliyat şehirler arası nakliyat şehirler arası nakliyat şehirler arası nakliyat profesyonel evden eve nakliyat ofis taşıma sigortalı evden eve nakliyat istanbul evden eve nakliyat
kazansana
Şehirler arası nakliyat
unblocked games io games
evden eve nakliyat fiyatları İstanbul evden eve nakliyat
evden eve nakliyat nakliye şirketi
Sarıyer Evden Eve Nakliyat Şişli Evden Eve Nakliyat İstanbul İzmir Nakliyat, İstanbul İzmir Evden Eve Nakliyat İstanbul İzmir Evden Eve Nakliyat Kağıthane Evden Eve Nakliyat Ümraniye Evden Eve Nakliyat Çekmeköy Evden Eve Nakliyat
https://www.fapjunk.com https://pornohit.net
https://www.fapjunk.com https://pornohit.net
Başakşehir Evden Eve Nakliyat Şişli Evden Eve Nakliyat Göztepe Evden Eve Nakliyat Bakırköy Evden Eve Nakliyat Sancaktepe Evden Eve Nakliyat Mecidiyeköy Evden Eve Nakliyat Fatih Evden Eve Nakliyat Bahçeşehir Evden Eve Nakliyat Esenler Evden Eve Nakliyat İstanbul Evden Eve Nakliyat
london escorts
şehirler arası nakliyat manisa şehirler arası nakliyat Çanakkale şehirler arası nakliyat Balıkesir şehirler arası nakliyat şehirler arası nakliyat şehirler arası nakliyat Tuzcuoğlu nakliyat
evden eve nakliyat istanbul
istanbul evden eve nakliyat Eşya depolama Ev depolama
evden eve nakliyat
İzmir Şehirler Arası Nakliyat Manisa Şehirler Arası Nakliyat Çanakkale Şehirler Arası Nakliyat Balıkesir Şehirler Arası Nakliyat Şehirler Arası Nakliyat
Spanish to English translation is the process of converting written or spoken content from the Spanish language into the English language. With Spanish being one of the most widely spoken languages in the world, the need for accurate and efficient translation services is essential. Spanish to English translation plays a crucial role in various domains, including business, education, travel, literature, and more. Skilled translators proficient in both Spanish and English are required to ensure accurate and culturally appropriate translations. They must possess a deep understanding of both languages' grammar, syntax, idioms, and cultural nuances to convey the original meaning and intent of the source content effectively. Quality Spanish to English translation services help bridge the language barrier and facilitate effective communication between Spanish-speaking individuals and English-speaking audiences.spanishenglish.com
^ TOP