الجديد

في اطار المساعدة على تجاوز وباء كورونا .. السعودية تسلم تونس 160 طن من الأكسيجين

تونس- التونسيون

أشرف صباح اليوم الجمعة 14 جانفي 2022 بميناء رادس بتونس، الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر سفير المملكة العربية السعودية بتونس، صحبة عدد من المسؤولين التونسيين، على موكب تسليم تًونس 160 طن من الاكسجين المسال، وذلك في اطار المساعدات التي أذنت بها المملكة لتونس لمواجهة وباء الكورونا.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قد اذن منذ تفاقم مخاطر الوباء في تونس بتوجيه دعم لتونس بشكل عاجل شمل الأجهزة والمستلزمات الطبية بما ساهم في تجاوز آثار مخلفات جائحة كورونا.

وسبق أن أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” بأن “العاهل السعودي وجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الجمهورية التونسية الشقيقة بشكل عاجل بالأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا”.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إن “المساعدات تشتمل على تأمين مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، و190 جهاز تنفس اصطناعي، و319 جهازا مكثفا للأكسجين، 150 سريرا طبيا، و50 جهاز مراقبة العلامات الحيوية مع ترولي، كما تشتمل على 4 ملايين كمامة طبية، و500 ألف قفاز طبي، و 180 جهاز قياس للنبض، و25 مضخة أدوية وريدية، و9 أجهزة للصدمات الكهربائية، و15 منظارا للحنجرة بتقنية الفيديو، و5 أجهزة تخطيط القلب (ECG)”.

 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP