الجديد

اتحاد الشغل يتمسك بإنقاذ السنة الدراسية

تونس- التونسيون
أعلنت المركزية النقابية عن “تمسّكها بإنقاذ السنة الدراسية اجتنابا لسنة بيضاء”، ودعت في بيان للمكتب التنفيذي الموسّع للاتحاد العام التونسي للشّغل الحكومة “إلى وجوب التعجيل بحلّ مشكلة التعليم الثانوي واستئناف التفاوض لإيجاد الحلول الضرورية”.
كما أشار بيان المكتب التنفيذي الموسع المجتمع اليوم 30 جانفي 2019 الى التجند “للدّفاع عن حقّ أعوان الوظيفة العموميّة في الزيادة في أجورهم ونؤكّد استعدادنا التام لإنجاح إضراب يومي 20 و21 فيفري “.
كما تطر البيان الى “تعمّق الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بتصاعد التجاذبات وتعقّدها بين الأطراف السياسية وتفاقم جميع المؤشرات الاقتصادية السلبية في جميع المجالات والقطاعات”.
كما سجّل البيان “تدنّي أوضاع الأجراء وسائر التونسيات والتونسيين وتدهور مقدرتهم الشرائية بسبب التهاب الأسعار وتزايد الأعباء الجبائية واستشراء الاحتكار والتهريب والفساد، في حين انشغلت أغلب الأطراف باللهث وراء المشاغل الانتخابية وأهملت الملفّات الوطنية لتزيدها تعقيدا وتعفّنا”.
واستنكر البيان ” تعنّت الحكومة وضربها عرض الحائط لأسس الحوار الاجتماعي وذلك بمواصلة انسداد أفق التفاوض حول استحقاق الزيادة في الوظيفة العمومية وعدم تطبيق أغلب بنود اتفاق القطاع العام وخاصة جوانبه الترتيبية والتشاركية في إنقاذ المؤسّسات العمومية الأمر الذي يؤكّد رهن القرار الحكومي لدى الدوائر المالية العالمية، ممّا يزيد في ارتفاع منسوب التوتّر الاجتماعي وتعقيد الوضع العام للبلاد. ونطالب بالإسراع بإنهاء التفاوض وإنصاف أعوان الوظيفة العموميّة وتطبيق ما تمّ الاتفاق حوله في القطاع العام”.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP