الجديد

السعودية: “نحترم شأن تونس الداخلي ونُعدّه أمرا سياديّا وندعم أمنها واستقرارها”

أعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 ان الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية أكد خلال لقاء جمعه اليوم برئيس الجمهورية قيس سعيّد أن المملكة” تحترم كل ما يتعلق بالشأن الداخلي التونسي وتعده أمراً سيادياً” وانه جدد “وقوف السعودية إلى جانب كل ما يدعم أمن واستقرار الجمهورية التونسية”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “تويتر” عن فرحان “تأكيده على ثقة المملكة في القيادة التونسية في تجاوز هذه الظروف بما يحقق العيش الكريم للشعب التونسي وازدهاره”.

وأشارت الى ان سعيّد “ثمّن من جانبه وقوف المملكة الدائم مع تونس واستجابة خادم الحرمين الشريفين لطلبه وتخصيص مواد طبية لتونس للمساعدة في مكافحة جائحة كورونا”.

وأكدت انه” تم خلال اللقاء استعراض الوضع الحالي في تونس الشقيقة وما اتخذ سعيد من قرارات تهدف إلى استقرار الوضع في تونس خاصة الوضع الصحي والاقتصادي”.

ولفتت الى ان فرحان “نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد لسعيّد ولحكومة وشعب تونس” والى ان سعيّد “حمله من جانبه تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية”.

وابرزت انه حضر اللقاء كل من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية عبد العزيز الصقر ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP