الجديد

الغنوشي اجتمع بنبيل القروي ويلتقي بعد الظهر بإلياس الفخفاخ .. حكومة وحدة وطنية أو انتخابات مبكرة

تونس- التونسيون

التقى صباح اليوم، الخميس 13 فيفري 2020،  رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، برئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، وعلم موقع “التونسيون” أن اللقاء تناول المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة.

وبحث اللقاء في الصعوبات التي تواجهها مفاوضات تشكيل الحكومة، في ظل وجود تباين كبير في الرؤى، خاصة بين رئيس الحكومة المكلف وحزبي النهضة وقلب تونس.

كما علم موقع “التونسيون” أن رئيس النهضة سيجتمع اليوم أيضا برئيس الحكومة المكلف في ما يعتبر لقاء الفرصة الأخيرة قبل انعقاد شورى النهضة مساء اليوم الخميس.

وأكدت مصادر نهضوية ل “التونسيون” أن “حركة النهضة و متمسكة بتشكيل حكومة وحدة وطنية لا تستثني أحدا الا من أقصى نفسه”، وهو الموقف النهائي الذي سينقله الغنوشي للفخفاخ في لقاء اليوم.

ذات المصادر أكدت لنا أيضا أن الحركة ستحدد اليوم في اجتماع استثنائي للشورى الموقف من العرض السياسي الذي قدمه رئيس الحكومة المكلف وأن الاتجاه يذهب نحو التمسك بحكومة وحدة وطنية أو الذهاب لانتخابات مبكرة.

وكان رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري قد صرح بأن تركيبة الحكومة المقترحة من قبل المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ لم تستجب لرؤية النهضة المتمثلة في حكومة قوية لها حزام سياسي واسع قادرة على مجابهة التحديات الكبيرة .

وأضاف البحيري اليوم الخميس 13 فيفري 2020 أن لديه الثقة في المكلف بتشكيل الحكومة في التفاعل إيجابيا مع مقترحات النهضة لضمان أغلبية واسعة داخل البرلمان مع حزام سياسي واسع.

 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP