الجديد

مجلس نواب الشعب

بعد تهنئته للسراج: أربعة كتل برلمانية ترفض تدخل الغنوشي في السياسة الخارجية واقحام تونس في سياسة المحاور الاقليمية

تونس- التونسيون

رفضت  أربعة كتل برلمانية وهي “قلب تونس” و “تحيا تونس” و كتلة الاصلاح وكتلة المستقبل، في بيان صادر عنها رفضها لما اعتبرته “تواتر تدخلات راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب في السياسة الخارجية للدولة التونسية واقحامها في النزاعات الداخلية للدول وصراعات المحاور الاقليمية مما يتناقض مع المواقف الرسمية على غرار ما صدر في البلاغ الرسمي لرئيس حكومة الوفاق الليبية والذي فيه تلقيه تهنئة من رئيس البرلمان التونسي بمناسبة الانتصار الذي حققته قواته في معركة عسكرية بين فرقاء ليبيين”.

وشدد البيان على أن رئيس البرلمان “لا يملك أية صلاحية قانونية بالدستور أو النظام الداخلي للمجلس تسمح له بالتعبير عن أي موقف باسم المجلس ما لم يقع التداول فيه أو الاتفاق حوله ودون العودة للهياكل والأطر الرسمية للمجلس”.

كما أعلنت الكتل الممضية عن البيان عن “أن هذه المواقف الصادرة عن الغنوشي في الشأن الخارجي لا تعبر عم موقف مجلس نواب الشعب ولا تلزمه في شيء”.

ودعا البيان “رئيس المجلس الى “احترام الاعراف الدبلوماسية وتجنب التداخل في الصلاحيات مع بقية السلط وعدم الزج بمجلس نواب الشعب في سياسة المحاور انسجاما مع ثوابت الدبلوماسية التونسية”.

وأختتم البيان بالدعوة الى “عرض هذه المسألة على أنظار أول جلسة عامة مقبلة للتداول في شانها من طرف النواب”.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP