الجديد

جدل حول زيارة ولي العهد السعودي لتونس  

تونس- التونسيون
أثارت الزيارة التي يعتزم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان القيام بها الى تونس يوم الثلاثاء القادم 27 نوفمبر 2018 ، بدعوة من الرئيس الباجي قايد السبسي، جدل كبير بين مؤيد ورافض برز ذلك بوضح على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك.
في هذا الاطار قالت الاعلامية سنية الدهماني في برنامج “راف ماغ” على موجات راديو IFM “إن توقيت هذه الزيارة غير مناسب باعتبار أن بن سلمان يسعى من خلالها إلى تلميع صورته بعد مسؤوليته عن مقتل الصحفي السعودي جمال الخاشقجي”.
الأمين العام لحزب “التيار الديمقراطي”، غازي الشواشي، كتب في تدوينة على صفحته على موقع فيسبوك قائلا: “لأنه استضاف الرئيس المخلوع بالرغم من انه مطلوب للقضاء التونسي من أجل قتل و تعذيب التونسيين و رفض تسليمه و تنفيذ بطاقات الجلب الدولية الصادرة في حقه .
و لأنه كون تحالف عربي من اجل شن الحرب على الشعب اليمني لتقتيله و تشريده بتعلة محاربة الجماعات الارهابية .
و لأنه سخر كل امكانيات بلاده لإجهاض الربيع العربي و منها الثورة التونسية التي سعي بالمال و الاعلام الى دعم بعض الاطراف السياسية وريثة منظومة الاستبداد و الفساد لإرجاعها الى حكم .
و لأنه كان وراء اغتيال الصحفي جمال خاشقجي هذه الجريمة البشعة التي اهتز لها العالم كله و ندد بها.
و #لأنه …………..و #لأنه…………فلا أهلا و لا سهلا به” .
كما أكدت مصادر اعلامية وحقوقية متطابقة أن “مجموعة الخمسين محاميا يدرسون اقتراح تقديم قضية استعجالية لمنع قدوم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى تونس”.
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP