الجديد

في لقاء بالجرندي: القائمة بأعمال سفارة أمريكا تؤكد على أهمية عملية إصلاح سياسي تشمل الأصوات التونسية المتنوعة

تونس- التونسيون

أعلنت سفارة أمريكا بتونس اليوم السبت 30 أفريل 2022 ان التعاون بين تونس والولايات المتحدة الامريكية في القضايا الثنائية والإقليمية كان ابرز محاور لقاء جمع ناتاشا فرانشيسكي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بتونس بعثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج .

وأفادت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “تويتر” بأن فرانشيسكي أكدت خلال اللقاء على “التزام الولايات المتحدة بدعم المسار الديمقراطي لتونس” وعلى” أهمية عملية إصلاح سياسي تشمل الأصوات التونسية المتنوعة”.

وكان وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن قد عبّر في كلمة له مساء اول يوم امس الخميس امام الكونغرس عن قلقه بشأن استحواذ رئيس الجمهورية قيس سعيد على كامل السلطات مؤكدا ان تونس في حاجة على الاقل الى المضي قدما في الانتخابات البرلمانية الموعودة في نهاية العام الجاري.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بلينكن تاكيده أن تونس تحتاج إلى معالجة مخاوف بشأن الديمقراطية إذا كانت تريد دعما اقتصاديا دوليا هي في أمس الحاجة إليه.

واشارت الى ان بلينكن قال امام لجنة الاعتمادات بمجلس النواب “أعتقد أن أهم شيء عليهم القيام به هو تأهيل أنفسهم تماماً للحصول على دعم من المؤسسات المالية الدولية”

وأضاف “ما يحدث حالياً جعلهم يخرجون عن المسار الصحيح”.

وتابع “أوضحنا أننا يمكن أن نقدم دعمنا لكننا بحاجة لرؤية تونس تعود إلى المسار الذي كانت عليه”.

 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP