الجديد

“محسن مرزوق يدعو قيس سعيد الى الاهتمام ب “الشعب التونسي الشقيق

دعا محسن مرزوق رئيس حركة مشروع تونس الرئيس قيس سعيد للاهتمام بمصالح الشعب التونسي الشقيق. اذ اعتبر محسن مرزوق أن قيس سعيد يهمل المصالح العليا لتونس,و لا يفكر في مصالح الشعب التونسي الذي انتخبه.
و قال محسن مرزوق أن قيس سعيد جعل السياسة الخارجية التونسية في حالة عطالة. و قال في خصوص مسألة التطبيع “تسمع جعجعة و لا ترى طحينا”. و تابع بأن “العنتريات تذكر بخطابات السبعينات” تكتفي بالخطابة دون عمل و لا نتائج فعلية.
و اعتبر مرزوق أن الاهتمام بمصالح تونس و أمنها الإقليمي، افضل، فكل التقارير الدولية، و تصريحات الرؤساء و منهم الرئيس الفرنسي ماكرون، تتحدث على ٱلاف المقاتلين الإرهابيين الدمويين، الذين يتوافدون على طرابلس دفاعا على حكومة السراج، و هو ما يهدد الأمن القومي التونسي.
و لام الرئيس على اختياره الانعزال على العالم، و رفضه بناء شبكة علاقات خارجية و دولية لمساعدة تونس. و أنه حتى دون السفر يمكن الاستعانة بكل وسائل التواصل العصرية. و سخر من الرئيس سعيد، عندما قارنه بالباجي “رغم تقدمه في العمر كان يسافر وهو مريض”.

و في ختام اللقاء اعترف محسن مرزوق أنه استفاد كثيرا من تجربته السابقة، و انه أخطأ كثيرا و قدم صورة سلبية على نفسه، و ان التونسيين راوا فيه “السياسي  المناور”، إلى درجة أنه “صار لا يعرف نفسه” و تعهد بأن يغير سيرته و صورته، و أن يكون “محسن مرزوق الحقيقي” قائلا ‘من هنا فصاعدا سأقول ما افكر فيه تماما، سأكون كما انا، كما اعرف نفسي”

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP