الجديد

من يقف وراء الاحتجاجات؟

تونس- التونسيون

دعا القيادي في حركة النهضة ووزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي الى الكشف عن من يقف وراء عمليات النهب والتخريب في اشارة الى التحركات الليلية التي شهدتها العديد من المناطق بالجمهورية.

أوضح المكي في تدوينة نشرها مساء أمس عبر صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك أن “أعمال النهب والتخريب وإرهاق قوات الأمن جرح في جبين الوطن وفي جبين كل محتج سلمي من اجل اوضاعه”.

الدستوري الحر يطالب يطالب بمساءلة الحكومة

طالبت كتلة الدستوري الحرّ اليوم الاثنين 18 جانفي 2021 بـ”إدراج نقطة إضافية في جدول أعمال الجلسة العامة ليوم غد الثلاثاء 19 جانفي وإبقائها بحالة انعقاد لمساءلة رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي في حصة مسائية عن أسباب الاحتجاجات التي شهدتها مختلف جهات البلاد خلال الايام الفارطة” .

وطالبت الكتلة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” المشيشي بإنارة الرأي العام حول من يقف وراء أعمال الشغب والنهب والنتائج الأولية للتحقيقات وبوضع حد للإشاعات والأكاذيب التي تبثها بعض الأطراف في الإئتلاف الحاكم”.

وأكدت الكتلة ادانتها كافة أعمال الشغب والنهب و الإضرار بالأملاك العامة والخاصة .

النهضة تتهم الأحزاب الخاسرة في الانتخابات

اتهم عبد الكريم الهاروني رئيس مجلس شورى حركة النهضة اليوم الاثنين 18 جانفي 2021 اطرافا قال انها خسرت الانتخابات ومفلسة بمحاولة توظيف الاحداث الاخيرة مؤكدا انه ليس لها القدرة على تحريك الشارع لا في الليل ولا في النهار.

واكد الهاروني خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام”ان اطرافا لم يسمها” توهم نفسها بقدرتها على تحقيق ثورة ثانية وثورة جياع” وانه “ساءها صمود الثورة والاحزاب ومن بينها النهضة “مشيرا الى انه سبق لتونس ان عاشت مثل هذه الاحداث في نفس الفترة تقريبا معتبرا ان تلك الاطراف ستفشل مثلما فشلت في الماضي مشددا على ان الشعب سيحمي ابناءه بما في ذلك الاطفال الذين قال ان تلك الاطراف تستعملهم .

وذكر الهاروني بان شورى النهضة عبر اليوم عن انشغاله العميق بتلك الاحداث مشيرا الى انها انطلقت فجأة وبلا مطالب وفي بلاد تضمن حق الاحتجاج السلمي متسائلا عن السبب الذي جعل اغلب المشاركين في الاحداث من الاطفال وعن سبب مهاجمة محلات ادارية وتجارية مرجحا تسلم بعضهم اموالا ودفع بعض الاطراف نحو تخريب البلاد في الذكرى العاشرة لثورتها السلمية على الدكاتورية مستنكرا ارتكاب اعمال عنيفة ضد حكومة ديمقراطية ونظام ديمقراطي معبرا عن ادانته مثل هذه الاعمال.

 

موقع " التونسيون " .. العالم من تونس [كل المقالات]

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP