الجديد

موند افريك: هل يخسر السفير الفرنسي بتونس منصبه بسبب "دعمه" ليوسف الشاهد ؟  

تونس- التونسيون
أشار الموقع الفرنسي “موند أفريك”  Monde Afriqueاليوم الثلاثاء 3 جويلية 2019، الى الجدل حول وضعية السفير الفرنسي بتونس اوليفي بوافر دارفور Olivier Poivre d’Arvor بسبب ما أعتبر قربه من رئيس الحكومة يوسف الشاهد.
 وأشار الخبر الى أن شعبية السفير قد ” تدهورت بشكل كبير”، وأنه قد “أصبح يزعج بأسلوبه الاحتفالي وظهوره على الشبكات الاجتماعية”.
ونقل الموقع الى أن “مصادر وصفت بالجيدة ، تحدثت انه قد يغادر تونس قبل نهاية ولايته ، التي مُددت لمدة عام ولأسباب غير معروفة  بتدخل من الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون”.
ويقول أن سبب غضب باريس اليوم ، وفقًا لزملائنا في موقع ” مغراب أنتلجنس” Maghreb Intelligence’ ، هو قربه الشديد من رئيس الحكومة  يوسف شاهد ، وهو لا يتردد ، وفقًا ل”جون أفريك” jeune afrique في وصفه بأنه “ماكرون تونس”.
من الواضح حسب “موند أفريك” أن قرب السفير الفرنسي للقصبة اعتبر غير مقبول من قبل الدبلوماسية الفرنسية ، “بالنظر إلى عدم استقرار البلاد والشكوك التي تحف بالانتخابات الرئاسية، المقررة في الخريف المقبل”.
ودائما حسب نفس الموقع، “فان روابط السفير المتميزة مع رئيس الحكومة التونسي اثارت غضب وحنق الرئيس السبسي الذي قد يكون اشتكاه لدى ساكن الاليزيه”.
رابط الخبر:
Le rappel à l’ordre de l’ambassadeur de France en Tunisie Poivre d’Arvor
Le rappel à l’ordre de l’ambassadeur de France en Tunisie Poivre d’Arvor
 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP