الجديد

"نداء تونس" يستنجد بالرئيس الباجي قايد السبسي ل "لملمة" جراحه  

تونس- التونسيون
في محاولة – قد تكون الأخيرة – لإنقاذ حزب حركة “نداء تونس” تم الاعلان اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 عن بعث لجنة للإعداد لعقد المؤتمر الانتخابي الأول للحزب.
وفي تصريح لبرنامج “هات الصحيح” على قناة “نسمة” قال القيادي في حركة نداء تونس رضا بلحاج إنه تم ”تشكيل اللجنة من منطلق التوجه نحو إعادة بناء الحزب على أساس الراوفد والأرضية التي تكون عليها سنة 2012”.
وأشار بلحاج إلى أنه “تمت الدعوة منذ مدة إلى تكوين لجنة وطنية من شخصيات ذات مصداقية وتجربة للإعداد لمؤتمر انتخابي جامع يعود من خلاله المغادرين للحزب ويضع حدّا لحالة عدم الاستقرار في هياكل الحركة وتنبثق عنه قيادة منتخبة ذات شرعية”.
ولفت رضا بلحاج، إلى “أن الديوان السياسي لحركة نداء تونس، شكّل هذه اللجنة للتشاور مع عديد الأطراف من بينها شخصيات كانت مؤسسة لنداء تونس ويترأسهم القيادي رضا شرف الدين”.
من جهة أخرى، قال رضا بلحاج في تصريح اخر لإذاعة محلية ” أنّ الدستور يمنح الباجي قائد السبسي حق الترشح لرئاسة البلاد مرة ثانية، وأنه قد يكون مرشح نداء تونس للانتخابات الرئاسية المقبلة”، وهي ما تعد محاولة لانقاذ الحزب من بوابة الرئيس المؤسس، الرئيس الباجي قايد السبسي.
وتابع قائلا: ” أنّ النداء يراهن على نجاح مؤتمره الانتخابي الذي سينعقد مبدئيا أيام 24 و25 و26 جانفي القادم للفوز بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية التي ستنظم في أكتوبر 2019 معتبرا ذلك بمثابة ولادة جديدة لنداء تونس”.
كما أفاد بالحاج “بأنّ بعض المغادرين سيعودون إلى صفوف النداء مع التحاق أسماء جديدة”، قال إنه سيتم الإعلان عنها لاحقا.
 
 
 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP