الجديد

انصاف اليحياوي تستضيف الحبيب الصيد على فنجان "قهوة عربي"

تونس- التونسيون
أعلنت الاعلامية انصاف اليحياوي على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن ضيف حلقتها القادمة من برنامجها المتميز “قهوة عربي”.. اذ تستضيف هذا الاحد رئيس الحكومة الاسبق الحبيب الصيد.

وتقول انصاف عن ضيفها بأن ” رجل كل المراحل.. دخل غمار الحياة المهنية خلال حكم الرئيس بورقيبة….اي ذكريات مع الزعيم؟ ايام تنفيذ مشروع واحة ابن الشباط بنفطة؟….تمر الايام وتتطور التجربة ليكون اول رئيس حكومة في الجمهورية الثانية مع حكم الرئيس الباجي قايد السبسي.. مشوار عمل ومثابرة.. تقلب في عديد المهمات.. جاب البلاد عرضا وطولا من خلال مشاريع وزارة الفلاحة..الري..الصيد البحري..هو كاتب الدولة..مدير ديوان وزير الفلاحة..مدير ديوان وزير الداخلية..وزيرا للبيئة يقال في يوم البيئة!.رم ع لمؤسسة بترولية..المدير التنفيذي لمجمع الزيتون بمدريد لست سنوات..وزيرا مستشارا..وزيرا للداخلية..رئيس حكومة..مستشارا لدى رئيس الجمهورية..والان يمارس هوايته المفضلة..الفلاحة!”
وتتابع انصاف: “مرور عابر على مشوار رجل دولة منضبط! وتقليب في دفاتر وكواليس الماضي القريب..كيف سمي وقرب؟ كيف عزل وحجبت عنه الثقة وقالولو استقيل او” نمرمدوك”!!..كيف تمت ترضيته وتقريبه من جديد..مكاشفات لقاءات وحكايات الباجي قايد السبسي في السنة الاخيرة من حياته! اي تقييم للفاعلين السياسييين اليوم..”.
لقاء شيق تقول عنه انصاف أن ضيفها “الحبيب الصيد سيتكلم كما لم يتحدث من قبل!!ماذا قال لمحمد الغنوشي..لراشد الغنوشي..ليوسف الشاهد..للحبيب الجملي ؟لحافظ قايد السبسي!”.
للاشارة اللقاء يبث يوم الاحد 5 جانفي الجاري بداية من السابعة مساء على الوطنية الاولى.. البرنامج، “قهوة عربي”، هو من اخراج محمد مزيان ..عمل صحفي ملاك اليزيد!

 

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP