الجديد

العلاقات السعودية التونسية .. تطوير دائم وتنامي التعاون المشترك على كافة الاصعدة

بسام عودة

نوه سفير المملكة العربية السعودية في تونس الدكتور عبد العزيز بن صقر ، بأهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في كافة المجالات .

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقيمت في مقر سكن السفير على شرف الأستاذ محمد فهد الحارثي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة والرئيس الشرفي لاتحاد إذاعات الدول العربية. وأعضاء المجلس التنفيذي بصحبة المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبد الرحيم سليمان .

وكانت فرصة اتسمت بالود للحديث عن خصوصية العلاقة بين تونس والمملكة. وأشار السفير ان تطوير العلاقات يترجم يوميا وكل لحظة على ارض الواقع ، وبدا الحديث عن موسم العمرة والحج وهو شغل الشاغل للناس بعد انتهاء جائحة كورونا .

وأكد ان تونس لها خصوصية في هذا المجال ، مؤكدا ان المملكة وقيادتها تولي أهمية قصوى لتذليل العقبات في رحلة الحج.( طريق مكة ) المملكة العربية السعودية جندت طاقاتها البشرية والفنية من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج لهذا العام وتتمثل بخطوات إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطار تونس قرطاج

حيث يتم استقبالهم عند وصولهم للمملكة في صالات خاصة ثم يتم نقلهم لمقرات إقامتهم دون حاجة للانتظار في المطار، ، مشيرا ان رسالة المملكة تذليل كل العقبات واختزال عامل الزمن للوصول دون عناء،

ومن جانب اخر أعلن السفير انه خلال الشهر السادس من هذا العام سينطلق مشروع مستشفى الملك سلمان الجامعي بالقيروان. ومشروع ترميم مسجد عقبة بن نافع والمدينة العتيقة ، مشيرا ان توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ذللت جميع العقبات من اجل بناء جسور التعاون المشترك بين البلدين.

ومن جانبه رحب الاستاذ محمد بن فهد الحارثي بلقاء الصحفيين مؤكدا بان رسالة الاعلام تسهم لحد كبير في التقارب بين الاشقاء مشيرا ان التعاون المستمر يتبلور في كل لقاء على ارض تونس ،دولة مقر اتحاد الإذاعات العربية ووجه دعوة للحضور في لقاءهم على ارض الرياض.

في المملكة – بيت العرب –  في ظل التطوير المستمر الذي تعرفه  انسجاما مع رؤية سمو ولي العهد محمد بن سلمان 2030 ،التي تعبر عن أهداف وآمال كبيرة على المدى البعيد، وتستند إلى مكامن القوة والقدرات الفريدة للمملكة.

Comments

Be the first to comment on this article

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

^ TOP